La misère a tué à Collo (Wilaya de skikda) الميزيرية تخلف ضحية في القل

Publié le par l'autre image de Collo

"Qu'importe le temps Qu'emporte le vent Mieux vaut ton absence Que ton indifférence"
Serge guainsbourg

حسب جريدة الوطن المستقلة الناطقة بالفرنسية في عددها الصادر اليوم 18 جانفي 2009 , أن شخص
مسن ذو 73 سنة دون مأوى قد توفي هذا الخميس. حسب صحيفة الوطن, أن الشخص بدون مأوى و مريض عقليا, إختار مكان تحت شرفة بالقرب من مسجد سيدي علي الكبير. حسب نفس الجريدة, فإن الضحية لم تكن لذيه عائلة.
المرض العقلي الذي يعاني منه الضحية سببه مشاركته في الحرب العالمية الثانية.
حسب مصدرنا فإن الضحية كان يتصف بالهدوء و لم يسبق له أن كان عنيف
في صبيحة الخميس لاحظ المارة أن الضحية قد توفي, وحسب بعضهم فإن سبب وفاته تعود إلى حملة البرد القارس و الأمطار التي أجتاحت القل و ضواحيها هذا الأسبوع.
تضيف الصحيفة, أن عدم الإهتمام و اللامبالات للمجتمع هما أيضا قد يكونان أبرد و أقسى من برد الشتاء.
و ما يسعنا كمواطنين أن نتقدم لكل عائلته إن كانت لذيه عائلة بأخلص التعازي راجيين من المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر و السلوان و أن يسكن الضحية فسيح جنانه. إنا لله وإنا إليه راجعون.
في غياب المسؤولية و المسؤولين في القل, أصبح الناس يموتون بردا و ربما جوعا وهذا ما يخشاه كل فرد جزائري, ضننا أننا لا نرى هذه المأساة إلا في الدول الغربية الرأسمالية.
إن الميزيرية تطرق أبوابنا فما قولنا إلا التضامن و العودة إلى مبادئ التآزر و التآخي, لأن الأمر خطير و لم يحدث هذا في القل أبدا أن يموت شخص وحيد من البرد و الميزيرية و التهميش و اللامبالات.
كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته و صدق رسول الله, فأين نحن من هذا ؟؟
يتجلى لنا أن الرعية في واد و الراعي في واد غير واد الرعية. رعاة لا يعرفون لا بردا و لا جوعا ولا أوحال و لا أمطار,فقد بلغ السيل الزبا.

Un SDF meurt dans la rue à Collo

Le corps sans vie d’un vieux SDF âgé de 73 a été retrouvé gisant à même le sol près de la mosquée Sidi Ali El Kebir, en plein cœur de la ville de Collo, à l’ouest de Skikda. Accablé par l’âge et traînant des troubles mentaux, le vieux SDF, sans attache familiale, avait fini par squatter un espace sous un balcon pour y élire domicile.

 

Malgré les troubles dont il souffrait et qui seraient une cause directe de sa participation, en tant qu’ancien combattant, à la deuxième guerre mondiale, le vieux SDF, et selon des Colliotes, était de nature très calme et ne montrait aucune agressivité. Dans la matinée de jeudi dernier, des passants qui avaient pris l’habitude de le voir dormir sur ses cartons dans son espace avaient déduis que le vieux avait fini par rendre l’âme et que son corps frêle ne parvenait plus à supporter les aléas météorologiques de ces deniers jours. Certains diront que la cause de la mort du SDF est en relation avec le froid glacial et les pluies diluviennes qui avaient caractérisé la région, ce qui est vrai en soi, bien que l’indifférence de la société et de ses responsables peut aussi être plus glaciale que tous les froids d’hiver.



Par K. O. selon le quotidien Elwatan
Voici le lien: http://www.elwatan.com/Un-SDF-meurt-dans-la-rue-a-Collo



"Le vrai mal de la vieillesse n'est pas l'affaiblissement du corps, c'est l'indifférence de l'âme" André Maurois

Publié dans Actualité الحدث

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
K
je estomaqué de ce qui s'st passé, je croyait que je suis à Collo, mais aimmeurs, car à Collo on meurt pas comme ça comme des chiens à la rue dans l'indifférence la plus totale.c'est terrible, c'est horrible et c'est trisiteinna lilahi wa inna ilyahi raji3oun
Répondre
ق
السلام عليكمادا نحن اخدنا موضوع هدا المسن خارج نطاق فكرة مدونتكم فجل اللوم يلقى علينا نحن سكان القل واسمحولي في التعبير ان البراطيط واللكفاءة والبرد والتهميش و...و..و...صار في قلوبنا لا في محيطنا فهل من المعقول ان نصبح نحن الضحايا  وفي نفس الوقت جلادونانا شخصيا لم اسمع بحكاية هدا المسن اصلا هل لانه اقل من ان يأخد حيز وسط الكم الهائل من الميزيرية التي نعيشهاام ربما لان موته جاء في وقت  تشييع قوافل موتى القضايا الكبيرة حسبنا الله ونعم الوكيل علينا وعلى جلادينا
Répondre
L
<br /> سيدي الكريم, نشكرك على الوفاء و التعاليق القوية التي يجود علينا بها قلمك. يا أخي أدخل إلى الحياة و أعبث فيها و أثر و لا تبقى على الهامش لأن الصفحات تقلب و الأيام تجري<br /> <br /> <br />