La Commune de Oued Zhor à Ouled Attia: un point perdu de l'Algérie indépendante

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

بلدية وادي الزهور، مشكلة الطرقات تعزلها عن باقي المناطق
كتبها لكم عماد نت


بلدية وادي الزهور، هذه البلدية الجميلة، الفلاحية و المعروفة بـ دلاّعها خصوصا، كما أنها منطقة سياحية من الدرجة الأولى بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة و شاطئها الذي يمتد على مسافة كيلومترات و الذي يعد من بين الأفضل في الجزائر، أصبحت تعاني عزلة شبه تامة بسبب مشكلة الطرقات المهترئة.

 

البداية بالطريق الرابط بينها و بين مدينة الميلية بولاية جيجل و التي تعتبر المدينة الأقرب للمنطقة حيث لايفصلها عنها سوى مسافة 30 كلم، لكـن بسبب الطريق أضحى سكان وادي الزهور يقطعون هذه المسافة في مدة تقارب الساعتين، بل أن بعض السيارات الصغيرة لاتستطيع المرور، نظرا للوضعية الكارثية للطريق خصوصا في الشق الذي يدخل تحت إدارة ولاية سكيكدة، لأن الشق الجيجلي من الطريق معبد جيّدا.

 

الطريق الآخر الذي أضحى غير قابل للاستعمال، هو الطريق الرابط بين وادي الزهور و القل مرورا بمنطقة أولاد الدخيل و بني زيد، وضعية كارثية ولا أحد يتجرأ عل قطعه ولو بسيارة رباعية الدفع 4×4.

 

الطريق الآخر الذي أصبح في وضعية كارثية هو طريق وادي الزهور القل مرورا بأولاد عطية و الذي سبق لموقع الوجه الآخر للقل التطرق إليه فمسافة 50 كلم أصبحت تقطع في مدة تقارب الساعتين و لحسن الحظ أننا صيفا و الأمطار توقفت، فلا يمكنكم تصوره في الشتاء، فقد كان طريقا موحّلا مطيّنا و ليس معبّدا.

 

و للحديث بقية،

و سنمسحها مسحا و سنزحف عليها زحفا و سنفليها فليا، أحب من أحب و كره من كره، أهَّهههههههههههههْ
 

Publié dans Actualité الحدث

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
ع
السلام عليكم بارك الله فيكم على الموضوع الاكثر من رائع حقا سكان هده المدينة يعانون الكثير ربي يكون معاهم ومعاكم تحياتي
Répondre
S
سلام عليكم، متى تأتون إلى منطقة علي الشارف اليتيمة، رانا في محنة كبيرة، شكرا
Répondre
L
<br /> <br /> on va y venir les prochains jours, car nous avons apprs que la misère chez-vous fait rage.<br /> <br /> <br /> Rassurez-vous, on va venir vous voir<br /> <br /> <br /> <br />